أهم تطبيقات الجوال- تعرف على أفضل 11 تطبيق مفيد لجوالك

 أهم تطبيقات الجوال في 2022

  • VLC for Android – افضل مشغل للفيديو

أهم تطبيقات الجوال الأندرويد المفيدة التي لا غنى عنها عند شراء هاتف جديد، خصوصا لمحبي مشاهدة الأفلام والمسلسلات عبر الهاتف. حيث يعتبر تطبيق VLC افضل مشغل فيديو يتيح تشغيل مقاطع الفيديو والصوت بأنساق “صيغ” مختلفة، مع عدم وجود أي إعلانات.

ويوفر تطبيق VLC الشهير جدا أيضا لدى مستخدمي أجهزة الكمبيوتر إمكانية عرض ترجمات الأفلام والتحكم في حجم ولون وخلفية الخط. بالإضافة إلى إمكانية تشغيل الأفلام أو مقاطع الفيديو في نافذة منبثقة في أثناء العمل على تطبيقات أخرى. مع دعم الوضع الليلي وإمكانية عرض مقاطع الفيديو على الهاتف كما تظهر في واجهة أجهزة أندرويد تي في

  • Google Keep: تطبيق لحفظ الملاحظات والأفكار

رغم توفر العديد من تطبيقات حفظ الملاحظات المميزة لمستخدمي أندرويد. إلا أن تطبيق Google Keep من أفضل تطبيقات أندرويد التي لا غنى عنها عند شراء هاتف ذكي جديد. حيث يتميز بالبساطة مع كل المميزات التي يحتاجها المستخدم لحفظ الملاحظات والأفكار.

  • Pocket لحفظ المقالات وقرائتها دون إنترنت

لا يوفر تطبيق Pocket لمستخدمي أندرويد حفظ المقالات وصفحات الويب لقرائتها لاحقا دون إنترنت فقط، بل يتيح طريقة عرض للمقالات مريحة للعين وأسهل للقراءة. مع إمكانية التحكم في حجم الخط وخلفية النص وإمكانية الاستماع للمقالات صوتيا (تدعم اللغة الإنجليزية فقط)

أهم تطبيقات الجوال الأندرويد المفيدة التي لا غنى عنها عند شراء هاتف جديد، خصوصا لمحبي مشاهدة الأفلام والمسلسلات عبر الهاتف. حيث يعتبر تطبيق VLC افضل مشغل فيديو يتيح تشغيل مقاطع الفيديو والصوت بأنساق “صيغ” مختلفة، مع عدم وجود أي إعلانات.

أهم تطبيقات الجوال

  • Files من جوجل لإدارة الملفات

إذا حصلت أو اشتريت هاتف أندرويد جديد. ربما يكون تطبيق Files من جوجل من أفضل تطبيقات أندرويد التي يجب عليك تثبيتها، وهو تطبيق لإدارة الملفات يتيح للمستخدم التعرف على الملفات المكررة ونقل ونسخ الملفات، بالإضافة إلى تنظيف الهاتف من الملفات غير الضرورية، إلى جانب إمكانية نقل وإرسال الملفات مشفرة دون إنترنت بما في ذلك التطبيقات إلى الأصدقاء أو الهواتف الأخرى

  • Google Photos لإدارة الصور

يعد تطبيق Google Photos من أكثر التطبيقات والخدمات شعبية مؤخرا، حيث يوفر للمستخدم إمكانية حفظ نسخة من صوره مجانا عبر الإنترنت. بالإضافة إلى إمكانية البحث داخل الصور بسهولة والوصول إليها من الأجهزة المختلفة.

ويوفر التطبيق العديد من المزايا اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي وتعلم اللآلي. ومنها تحسين الصور تلقائيا مثل زيادة سطوع صورة أو مشاركتها أو تدويرها أو أرشفتها، بالإضافة إلى إمكانية تلوين الصور القديمة. وإمكانية البحث داخل الصور نفسها اعتمادا على ميزة Google Lens، إلى جانب إنشاء مقاطع فيديو تلقائيا، وإنشاء ألبوم خاص للعائلة يضيف التطبيق تلقائيا كل صورة للعائلة إليه

  • Snapseed‏ لتعديل الصور

إذا اشتريت هاتف أندرويد جديد، أنت بحاجة بكل تأكيد إلى تطبيق لتعديل الصور، ويعتبر تطبيق Snapseed من أفضل تطبيقات أندرويد التي يمكنك الاعتماد عليها، حيث يوفر جميع الأدوات اللازمة لتعديل الصور من الأدوات البسيطة مثل التحسين التلقائي للصور وقصها والكتابة عليها، إلى الأدوات الاحترافية التي تشمل التحكم في توازن اللون الأبيض وتمويه الخلفية وإزالة العيوب من الصور والأشخاص والأشياء غير المرغوب فيها، بالإضافة لتعديل الصور بنسق RAW.

  • LastPass لحفظ كلمات المرور

يقدم تطبيق LastPass للمستخدمين خزانة آمنة لحفظ كلمات المرور وبيانات بطاقات الائتمان، هذا بالإضافة إلى توليد كلمات مرور قوية، وبعدها يمكن للمستخدم تسجيل الدخول تلقائيا في التطبيقات والمواقع المختلفة دون الحاجة لكتابة كلمة المرور في كل مرة.

ويوفر تطبيق LastPass الذي يعد من أفضل تطبيقات أندرويد التي لا غنى عنه عند شراء هاتف جديد للمستخدم إمكانية حفظ بصمات الأصابع، بالإضافة إلى دعم التحقق عبر خطوتين لزيادة تأمين الحسابات، إلى جانب إمكانية مشاركة كلمات المرور بأمان والعديد من المزايا الأخرى، ويوفر التطبيق أيضا اقتراحات دورية لتغيير كلمات المرور كل فترة زمنية، ومع دعم المزامنة المجانية، تتوفر كلمات المرور من أي جهاز على الفور على جميع الأجهزة الأخرى مثل أجهزة الكمبيوتر.

أهم تطبيقات الجوال الأندرويد المفيدة التي لا غنى عنها عند شراء هاتف جديد، خصوصا لمحبي مشاهدة الأفلام والمسلسلات عبر الهاتف. حيث يعتبر تطبيق VLC افضل مشغل فيديو يتيح تشغيل مقاطع الفيديو والصوت بأنساق “صيغ” مختلفة، مع عدم وجود أي إعلانات.

أهم تطبيقات الجوال

  • Microsoft Office Lens لتصوير المستندات

يحتاج كل مستخدم عند شراء هاتف أندرويد جديد إلى تطبيق لتصوير وحفظ المستندات. وهو ما يوفره تطبيق مايكروسوفت Office Lens، بالإضافة إلى إمكانية تصوير الواح الكتابة والسبورة. وذلك دون أي عناء أو حاجة لقص الصور وتعديلها، إلى جانب إمكانية حفظ صور المستندات والواح الكتابة كملف PDF أو كصورة أو كمستند نصي Word، بحيث يستخرج النصوص تلقائيا من الصور. يمكن القول ببساطة أن التطبيق يعمل كماسحة ضوئية للملفات

  • تطبيقات Docs وSlides وSheet لتحرير المستندات

تتيح التطبيقات الثلاثة الميزات التي يوفرها مايكروسوفت أوفيس حيث يمكن للمستخدم إنشاء المستندات والعروض التقديمية وملفات إكسل وفتح ملفات أوفيس مع إمكانية مشاركة أي مستند أو عرض تقديمي وإمكانية التعاون مع الأصدقاء أو فريق العمل في إنشاءه.

  •  ترجمة جوجل من أهم تطبيقات الجوال

يتيح تطبيق ترجمة جوجل الذي لا غنى عنه لأي مستخدم عند شراء هاتف أندرويد جديد إمكانية الترجمة بين 103 لغة مختلفة بما في ذلك اللغة العربية، بالإضافة إلى إمكانية النقر على أي نص في أي تطبيق لترجمته من خلال نافذة منبثقة، إلى جانب دعم الترجمة الفورية بالكاميرا من خلال الإشارة إلى النصوص ودعم الترجمة بلا إنترنت، ويوفر التطبيق أيضا ترجمة المحادثات صوتيا بين 38 لغة مختلفة.

  • لوحة مفاتيح SwiftKey‎‏

يحتاج كل مستخدم لهاتف أندرويد جديد إلى لوحة مفاتيح تسهل عليه الكتابة. وهو ما توفره لوحة مفاتيح SwiftKey التي تقدم أيضا اقتراحات ذكية في أثناء الكتابة. كما تتعلم مع الوقت أكثر الكلمات التي يعتاد المستخدم كتابتها، بالإضافة إلى اقتراح الرموز التعبيرية “الإيموجي”. إلى جانب دعم استخدام ثيمات مختلفة ضمن مزايا أخرى

   ، إن موقع سوتش يقدم خدماته التي ستفيدك بالتأكيد في مسار تطوير الويب ، أو تطوير الويب ، أهم تطبيقات الجوال ويمكنك معرفتها عبر  موقعنا الإلكتروني

There are no reviews yet.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ابدأ في الكتابة واضغط على ENTER للبحث