انشاء تطبيق في السعودية

يوجد العديد من الطرق التي تمكنك تحويل فكرتك إلي انشاء تطبيق في السعودية والربح منه بسهولة، وتعد التطبيقات أحد طرق الربح من الإنترنت والتي يمكنك من خلالها ربح ألاف الدولارات وبالكثير من الطرق التي يعتمد عليها المطورون للربح من التطبيقات

 وهنا يأتي دور التجارة الالكترونية في ازمة كورونا، فليس الموضوع مقتصر على إنشاء متجر الكتروني، وإنما أصبح أيضا انشاء تطبيق في السعودية ، ويوجد عديد من الطرق حتى تتمكن من انشاء تطبيق في السعودية 

كما تأثرت التجارة الإلكترونية وكورونا، حيث حققت التجارة الالكترونية كثير من الأرباح نتيجة رغبة الكثير في الحصول على احتياجاته دون النزول من المنزل.

انشاء تطبيق في السعودية

انشاء تطبيق في السعودية

انشاء تطبيق في السعودية:

1-    تتحدث الشركة مع العميل وتستمع بعناية للغرض المرجو من تصميم التطبيق.

2- تجتمع مع مصمم تطبيقات سعودي لكي يحلل الفكرة التي تريد إنشاء عليها التطبيق. كما يقدم للعميل بعض الاقتراحات التي تمكنك من تحسين شكل التطبيق وكفاءته.

3- ثم يقدم المصمم صورة للعميل ويقوم مدير انشاء تطبيق في السعودية إنشاء نموذج للتطبيق وعرضه على العميل.

وذلك مع اختيار الألوان التي تتوافق مع مفهوم التطبيق، ثم يقدمه إلى العميل للموافقة عليه أو اجراء تعديلات.

4- ثم يقوم مدير التطبيقات بعرض أسعار برمجة التطبيقات حسب المواصفات المتفق عليها وطرق الدفع المتبعة في الشركة.

5- بمجرد إجراء تغييرات التصميم المطلوبة ثم الحصول على الموافقة، يأتي دور برمجة تطبيق تجاري، حيث يقدم المصمم نسخة تجريبية من تطبيق Google Play، ثم تطرح على العميل ليحدد التغييرات المطلوبة.

وبعد إتمام التغييرات المطلوبة من قبل المصمم، يتلقى العميل المطلوب كل ما يتعلق بالتطبيق المطلوب.

وذلك بدءًا من الموافقة على التصميم الإلكترونية للتطبيق، وبعدها يتم إدخال تطبيق العميل في Google Play إذا طلب العميل ذلك.

شروط انشاء تطبيق في السعودية:

لقد أصبحت التطبيقات جزء من حياتنا اليومية، حيث أصبح الجميع يستخدم هذه التطبيقات في جميع مجالات الحياة، ومع انتشار هذه التطبيقات.

فقد وضعت وزارة التجارة والاستثمار عدة شروط انشاء تطبيق في السعودية، من أهمها ما يلي:ـ

  • أولا، البحث عن فكرة مبتكرة للتطبيق : 

لم يره أحد من قبل وليس من الحكمة أن تبدأ في خطواتك الأولى بتعلم لغات البرمجة أو تسريع تنزيل “Android Studio”، فقط ابحث عن الفكرة الإبداعية.

  • ثانيًا، إنشاء واجهة جذابة

تتمثل إحدى الخطوات المهمة في كيفية انشاء تطبيق في السعودية Android الخاص بك في التركيز على إنشاء واجهة المستخدم الخاصة بالتطبيق. بحيث لا يتعامل من سيستخدم التطبيق الخاص بك مع الأكواد، بل سيتعامل مع تلك الواجهة التي ترضي طلباته .

  • ثالثًا، كيف تجعل تطبيقك مميزًا عن الآخرين : 

من الخطوات المهمة في كيفية إنشاء تطبيق Android الخاص بك هو الدخول إلى متجر التطبيقات والبدء في تحديد التطبيقات التي تحمل نفس فكرة تطبيقك، ومعرفة نقاط ضعفها وقوتها، حتى تتمكن من معرفة كيفية تطبيقك يتم تمييزه عن الآخرين وأيضًا لمعرفة من هم منافسيك، لتحديد الخطة التي ستتبعها لتحقيق النجاح.

  • رابعاً: إنشاء قواعد البيانات

إذا لم تكن فكرة تطبيقك بحاجة إلى تخزين البيانات مثل تطبيقات تحرير الصور، فلن تحتاج إلى هذه الخطوة وإذا كان تطبيقك يعتمد على تسجيل البيانات للمستخدمين. فأنت بحاجة إلى إنشاء قاعدة بيانات، وتحتاج إلى معرفة القليل عن Query وما إلى ذلك. قد يفضل بعض الأشخاص البدء في إنشاء قواعد بيانات قبل إنشاء واجهة التطبيق، حتى يتمكنوا من ضبط تلك الواجهة من متطلبات البيانات، ولكن يمكن تأخير هذه الخطوة والبدء من خلال واجهة التطبيق لإنشاء قواعد البيانات. وكما ذكرنا سابقًا إذا فكرتك عن التطبيق لا تحتاج إلى خطوة قاعدة بيانات ثم تخطي هذه الخطوة. 

  • خامساً، تعلم اللغة المطلوبة التي تفيد طلبك 

بعد أن أصبحت فكرة التطبيق واضحة، وقمت بعمل تصميم لواجهة التطبيق، وكذلك قواعد بيانات مناسبة للتخزين، حان الوقت للبدء في بناء التطبيق.

انشاء تطبيق في السعودية

انشاء تطبيق في السعودية

ترخيص تطبيق الكتروني في السعودية :

إن وزارة التجارة والصناعة في السعودية قد أصدرت قرار باستخراج  التراخيص قبل البدء في إنشاء أي موقع أو تطبيق الكتروني. و

كذلك يمكنك استخراج الترخيص من وزارة التجارة والصناعة في المملكة عن طريق شركات برمجة وتطوير التطبيقات.

وهي عبارة عن مجموعة من القواعد التي يجب على من يريد انشاء تطبيق تنفيذها من أجل الحصول على رخصة بيع التطبيق الخاص بك، حتى تتمكن من القيام بأعمالك بطريقة قانونية.

يعتبر اصدار ترخيص التجارة الإلكترونية في السعودية أمر مهم جدا لأي تطبيق. قد تعتقد ان الترخيص يعد اجراء روتيني إلا انه لا يستغرق عدة دقائق عند الدخول الى موقع وزارة التجارة والاستثمار.  كما وضعت وزارة التجارة عدة شروط لترخيص  التطبيقات الإلكترونية السعودية  ونعرض أهم خطوات لاستخراج ترخيص التطبيقات:

  • الدخول إلى موقع التسجيل، ثم تسجيل الدخول.
  • بعد يتم اختيار الاسم التجاري الخاص بك.
  •  إدخال البيانات المطلوبة وتأكيدها.
  • دفع الرسوم الموحدة من خلال نظام السداد الذي تحدده.
  •  قم بإصدار السجل ورقم العضوية في الغرفة التجارية إلكترونيًا

لدى مطوري تطبيقات التجارة الإلكترونية مجموعة من الشروط التي حددها  قانون ترخيص التطبيقات الذكية.

حيث يجب احترامها عند استخدام هذه التطبيقات وتسمى هذه الشروط رخصة التطبيق. ويجب على من يستخدم المنصة احترامها، وإلا فإنه يعرض نفسه للمسائلة القضائية.

وبعد استخراج هذه الأوراق يكون لك الشرعية في التواجد إلكترونيا في سوق التطبيقات في السعودية ودفع الضرائب لأنك أصبحت شركة موجودة بالفعل.

شاهد كذلك:

There are no reviews yet.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ابدأ في الكتابة واضغط على ENTER للبحث