برمجة الجوالات الذكية-‏أفضل موقع برمجة وتصميم تطبيقات الاندرويد للهواتف الذكية

برمجة الجوالات الذكية:

برمجة الجوالات الذكية من أكثر مجالات البرمجة طلبا. بالرغم من التحاق عدد كبير من المبرمجين بهذا المجال فلا زال هناك طلب متواصل على محترفي هذا التخصص،تعتبر برمجة تطبيقات الهواتف الذكية واحدة من أكثر مجالات البرمجة شيوعًا.

اهمية برمجة تطبيقات الجوال :

برمجة الجوالات الذكية من أكثر مجالات البرمجة طلبا. بالرغم من التحاق عدد كبير من المبرمجين بهذا المجال فلا زال هناك طلب متواصل على محترفي هذا التخصص،تعتبر برمجة تطبيقات الهواتف الذكية واحدة من أكثر مجالات البرمجة شيوعًا.

برمجة الجوالات الذكية

ان وجود تطبيق خاص بك او بعملك على الجوال له العديد من المميزات التى يعود بها على صاحب العمل  ومن هذه المميزات :

  • ان وجود تطبيق يساعد على اشهار شركتك وجعل اسمك التجارى معروف جداً بين العديد من الأشخاص 
  • تسهيل عملية عرض السلع وبيعها للمصريين مما يعود على صاحب التطبيق بالعديد من الأرباح 
  • تسهيل  عملية شراء السلع على العملاء مما يجعلهم يهتمون اكثر بمتابعة التطبيق ليحصلوا على ما يريدون من خلال التطبيق دون بذل جهد منهم .
  • تمكين العميل من التواصل مع صاحب المنتجات باستمرار وفى اى وقت ممكن .

بالاضافة الى كل ذلك فمن الممكن اضافة نظام التنبيهات فى التطبيق الخاص بك. وهو يجعل التطبيق يقوم بإرسال إشعارات التنبيه بكل ماهو جديد الى العملاء .

كيفية تعلم برمجة الجوالات الذكية؟

لكى تتعلم طرق تطوير و برمجة الجوالات الذكية عليك اولا القيام بتعلم جميع انواع لغات البرمجة المعروفة والمشهورة. والتى تستخدم من قبل اكبر وافضل الشركات. لكى تساعدك على الوصول الى المستوى الاحترافى فى برمجة تطبيقات الجوال ومن هذه اللغات:

  • لغة سويفت (swift)

عبارة عن لغة برمجة سهلة التعلم التطبيق وهى لغة سريعة تم برمجتها وانشائها من اجل تطوير  بعض الاجهزة مثل watchOS و tvOS و Linux و z / OS وiOS و macOS  وقامت بذلك شركة ابل فى عام 2014 تقريبا وتعد هذه اللغة لغة برمجة حديثة جداً لا يجيد تعلمها العديد من الأشخاص اهتمامهم بتعلم لغات اخرى تقوم بأداء نفس الغرض و بإكتشاف هذه اللغة تم التغلب على العديد من العيوب  التى وجدت  فى بعض اللغات الاخرى .ويعيب هذه اللغة انها  بها العديد من نقاط الضعف فى النظام الأمنى لها مما يجعل المبرمج فى حاجة الى ادخال واستخدام لغة برمجة اخرى معها  لتجنب حدوث اى اخطاء 

  • لغة الجافا (JAVA)

لغة الجافا من اقدم لغات البرمجة واكثرها استخداما على الاطلاق وتستخدم لغة الجافا فى العديد من المجالات ومنها برمجة وتطوير تطبيقات الهاتف وبرمجة المواقع الالكترونية وتعد لغة الجافا من اللغات المدعمة من جميع انظمة التشغيل ولكن تمتاز هذه اللغة بسهولتها وبساطتها فى حالة استخدامها مع نظام الاندرويد اما فى حالة استخدامها مع نظام IOS  فهى من اكثر لغات البرمجة تعقيداً ولا يمكن لمبتدئ ان يقوم بالعمل بهذه اللغة مع هذا النظام فلذلك على اى مبتدأ القيام بالتمعن اكثر فى دراستها والقيام بالتدريب الكبير عليها حتى يصل الى المستوى الذى يستطيع ان يقوم به بالتعامل مع نظام IOS ويقوم بتعلم واتقان العديد من المكتبات وأطر العمل المختلفة .وتعد هذه اللغة من اوائل اللغات التى تم استخدامها فى برمجة تطبيقات الهاتف ومع ظهور العديد من اللغات الاخرى الا انها مازالت يتم استخدامها من قبل العديد من المطورين ولا يمكن الاستغناء عنها .

  • لغة الجافا سكريبت

تتشابه فقط فى الاسم مع لغة الجافا ولكنها تختلف تماما عنها وهى تعد من اللغات التى يتم استخدامها على النظامين فهى من اللغات الهجينة والتى يلجأ الى استخدامها وتعلمها العديد من المطورين .

هناك العديد من لغات البرمجة الاخرى التى يتم استخدامها للقيام ببرمة وتطوير تطبيقات الجوال والتى قمنا بذكرها فى مقال سابق ولكن لابد من معرفة ان العلم ليس له حدود وان على الانسان المهتم القيام بتعلم كل ماهو جديد لكى يستطيع مواكبة كل التحديثات والتطورات التى تحدث فى عالم برمجة تطبيقات الجوال .

خطوات تعلم برمجة تطبيقات الأندرويد

برمجة الجوالات الذكية من أكثر مجالات البرمجة طلبا. بالرغم من التحاق عدد كبير من المبرمجين بهذا المجال فلا زال هناك طلب متواصل على محترفي هذا التخصص،تعتبر برمجة تطبيقات الهواتف الذكية واحدة من أكثر مجالات البرمجة شيوعًا.

برمجة الجوالات الذكية

  •  توفر شركة جوجل الشركة المصنعة. التي طرحت الأندرويد برنامج”Android studio”، حيث ان هذا البرنامج هو الذي سنستخدمه في تصميم تطبيقات الأندرويد. لذلك يجب تعلم طريقة استخدامه.ينبغي على من يريد تعلم البرمجة ويصبح مبرمجًا تعلم لغة ال “Java” ولغة “XML”، فلغة ال java مهمة جدا. ويجب تعلمها من الألف إلى الياء وتعلم الأساسيات في لغة XML.
  • في البداية يحتاج المتعلم إلى تطبيق كل ما يتعلمه على برامج مفتوحة المصدر. وذلك عن طريق تعديل التطبيقات الموجودة على مواقع مفتوحة المصدر بشكل بسيط، ومع الوقت والتكرار المتواصل ستتعود عيناك على الأكواد. ويكون قد أصبح لديك إلمام كافٍ من البرمجة. وهذا يساعدك على برمجة الكثير من التطبيقات الخاصة بك ولوحدك دون مساعدة أحد.
  • هناك اعتقاد عند الكثير أن برمجة الأندرويد تعتبر من الأمور الصعبة للغاية من حيث الدراسة والبحث المطول والأفكار. ومن خلال تعمقنا في هذا المجال وجدنا طرق سهلة وواضحة لتعلم البرمجة، كما وجدنا أن هناك الملايين من الأشخاص حول العالم. الذين يتقنون هذه المهنة ويستغلون الجهل عند الأخرين. حيث أن هؤلاء الأشخاص المتمرسين يتربحون الكثير من الأموال من خلال عمل يدوم لساعات قليلة يوميًا.
  • بمجرد القيام بعمل أي تطبيق الأندرويد يمكن رفعه على مواقع الإنترنت مثل جوجل بلاي. ويتم تحميله من قبل الملايين الأشخاص حول العالم، وبهذه الخطوة البسيطة يتم كسب الكثير من الأموال. ومن خلال الأبحاث تبين أن متوسط دخل المبرمج يصل إلى حوالي مئة ألف دولار في السنة الواحدة. لذلك هنالك العديد من الشركات العربية والأجنبية تقوم بنشر الإعلانات التي تضمن طلبات توظيف لمبرمجي الأندرويد.
  • هناك الكثير من المواقع الإلكترونية تقوم بنشر الكثير من الكورسات والفيديوهات ودورات أون لاين. التي تكون مجانية في أغلبها، والغرض من كل ذلك هو تعلم لغات البرمجة الكثيرة.

   ، إن موقع سوتش يقدم خدماته التي ستفيدك بالتأكيد في مسار تطوير الويب ، أو عمل تطبيقات الجوال ، أهم تطبيقات الجوال ويمكنك معرفتها عبر  موقعنا الإلكتروني

There are no reviews yet.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ابدأ في الكتابة واضغط على ENTER للبحث