أشهر برمجيات الاجهزة الذكية مفتوحة المصدر عام2022

ماذا نعني بالضبط عندما نقول “لغة البرمجة”؟

تعد لغة البرمجة من أهم عناصر برمجيات الاجهزة الذكية، كما تعد لغة البرمجة عبارة عن سلسلة من الأوامر يتم إعدادها وفقًا لمبادئ لغة البرمجة، والتي تمر بعد ذلك عبر العديد من الخطوات قبل أن يتم تنفيذها على الكمبيوتر.

تشبه كتابة التعليمات البرمجية كتابة فقرة من التعليمات أو إنشاء قائمة مهام على الكمبيوتر، على عكس الأشخاص، ويجب أن تكون قائمة المهام والتعليمات التي توفرها للكمبيوتر محددة ومنطقية للغاية ؛ بعد كل شيء ، إنها آلة ليس لها منطق ولا تطور نفسها!

تُصنف لغات البرمجة على النحو التالي ، بناءً على قربها من اللغات البشرية:

  1. تعد Python و Java أمثلة للغات عالية المستوى قريبة من اللغة التي يفهمها البشر.
  2. لغة منخفضة المستوى (قريبة من لغة الآلة) مثل لغة التجميع.

برمجيات الاجهزة الذكية

تعد لغة البرمجة من أهم عناصر برمجيات الاجهزة الذكية، كما تعد لغة البرمجة عبارة عن سلسلة من الأوامر يتم إعدادها وفقًا لمبادئ لغة البرمجة، والتي تمر بعد ذلك عبر العديد من الخطوات قبل أن يتم تنفيذها على الكمبيوتر.

برمجيات الاجهزة الذكية

هي كتابة التعليمات والأوامر للكمبيوتر أو أي جهاز آخر ، وبرنامج تطوير الأجهزة الذكية مفتوح المصدر عبارة عن مجموعة من الأوامر المكتوبة حسب القواعد والتي تحددها لغة البرمجة ، ومن ثم تمر تلك الأوامر عبر العديد من المراحل حتى يتم يتم تنفيذها على الكمبيوتر. لتوجيهه وتعليمه كيفية التعامل مع كميات كبيرة من البيانات أو إكمال سلسلة من المهام الأساسية ، والتعلم معًا من أشهر برامج تطوير الأجهزة الذكية مفتوحة المصدر.

إن التمييز بين لغات البرمجة الحديثة ولغات برمجة سطح المكتب المستخدمة على أجهزة الكمبيوتر المكتبية والخوادم الضخمة هو في الطريقة التي يتم بها ربط مكونات إنترنت الأشياء معًا.

ويمكن استخدام لغات البرمجة الحديثة مثل Java و C على جهاز كمبيوتر سطح المكتب. في الآونة الأخيرة ، تم تصميم العديد من أجهزة الكمبيوتر المكتبية لتلائم استخدام هذه اللغات.

الأقسام الثلاثة الأساسية لبرامج الأجهزة الذكية، كل منها يلعب وظيفة في البرمجة ، هي كما يلي:

  • يتم إنشاء البيانات من خلال أجهزة الاستشعار.
  • المحاور هي بوابات محلية تنظم هذه المعلومات.
  • تقع خوادم جمع البيانات في مكان بعيد جدًا.

أشهر برمجيات الاجهزة الذكية

تعد لغة البرمجة من أهم عناصر برمجيات الاجهزة الذكية، كما تعد لغة البرمجة عبارة عن سلسلة من الأوامر يتم إعدادها وفقًا لمبادئ لغة البرمجة، والتي تمر بعد ذلك عبر العديد من الخطوات قبل أن يتم تنفيذها على الكمبيوتر.

برمجيات الاجهزة الذكية

اولا برمجيات التطوير مفتوحة المصدر 

توفر هذه البرامج للمطورين بيئات مختلفة مع الإمكانيات لبناء تطبيقاتهم للأجهزة الذكية:

  •  أكليبس (Eclips):

لعل أكثرها شهرة هو Eclipse ، وهو أحد أفضل البيئات متعددة الاستخدامات لمنشئي تطبيقات الأجهزة الذكية التي تعمل على نظام Android ، ويستخدم لغة (Java) في كتابة جمل البرمجة ، لذلك يجب أن يكون المطور على دراية بهذه اللغة ، وكذلك C و C ++.

بدأ Eclipse مع IBM وتم إصداره لاحقًا كمصدر مفتوح ، مما جذب العديد من مطوري تطبيقات الأجهزة الذكية.

  • أكس كود (Xcode)

إنها مجموعة شاملة من أدوات Apple لإنشاء برامج نظام Mac لأجهزة الكمبيوتر وتطبيقات iOS للأجهزة المحمولة. يمكنك إنشاء تطبيقات سريعة وفعالة باستخدام Xcode ، ولأن Apple تدعم Xcode افتراضيًا ، يتيح لك تصميم تطبيقاتك استخدام أحدث خدمات Apple ، مما يجعل إنشاء الاختبارات وتشغيلها ، وتحليل الكود الخاص بك ، ومراقبة الأداء أمرًا سهلاً للغاية، مما يجعل تطوير التطبيقات أسهل من أي وقت مضى. تجدر الإشارة إلى أننا بحاجة إلى Apple SDK لتطوير تطبيقات iOS.

  • أب أنفنتور (APP Inventor)

إنه برنامج تم تطويره بواسطة Google وهو الآن تحت إشراف جامعة MIT، في الغالب في محاولة لاكتشاف برنامج لبناء تطبيقات Android سهلة الاستخدام. 

ويعد App Inventor سهل الاستخدام ويعتمد على بيئة رسومية تعتمد على التثبيت المتسلسل للوظائف التي سيتم استخدامها في التطبيق دون الحاجة إلى إدخال كلمات برمجة.

من المهم أن يكون لديك حزمة Java ،JDK وأدوات تطوير Android لإنشاء تطبيقات نظام Android باستخدام App Inventor أو Eclipse ، تمامًا كما هو الحال في برنامج Xcode، SDK.

ثانيا: برامج تنمية الأعمال التجارية

إنها برامج تم إنشاؤها بواسطة شركات مربحة بهدف تزويد المطورين ببرامج سهلة الاستخدام تقضي على الحاجة إلى تثبيت أجهزة الكمبيوتر وإعدادها والوقت الذي يقضونه. نظرًا لقربهم من Visual Basic Studio ، يمكن للمستخدم ، سواء كان مبتدئًا أو ماهرًا (محترفًا) ، استخدامه لإنشاء تطبيقات الأجهزة الذكية.

ملاحظة: يحظى Visual Basic Studio بشعبية بين المبرمجين الذين يقومون بإنشاء برامج Windows نظرًا لسهولة استخدامه ووظيفة السحب والإفلات ، والتي يقدرها المبرمج المبتدئ والتي تقلل من صعوبة كتابة البرمجة عند مقارنتها بالبرامج الأخرى التي تتطلب من المبرمج القيام بذلك. اكتب الجمل والعبارات والرموز من أجل إضافة زر أو خيار.

  •  برنامج ان اس بيسك اب ستديو (NSB-APPstudio)

يتميز بسهولة الاستخدام ومنطقة العمل الرئيسية التي تشبه Visual Basic Studio ، ويمكن للمبرمج إنشاء برامج باستخدام لغة Basic أو Java.

  •  برنامج ان اس بيسك اب ستديو (NSB-APPstudio)

إنها بيئة تطوير تطبيقات Android تستخدم لغة Visual Basic Studio لإنشاء تطبيقات تتوافق مع شاشات الأجهزة الذكية المختلفة. وتتضمن جهاز محاكاة لاختبار التطبيقات قبل طرحها في السوق.

شاهد أيضاً:

ماهي أفضل شركة لتطوير برمجيات الاجهزة الذكية

يجب أن تكون لديك ثقة كاملة في الشركة أو الأشخاص الذين ستتعامل معهم لتصميم وبرمجة تطبيقات Android و iPhone قبل التعامل مع إحدى المنظمات أو الأفراد. ويعد موقع sotech خبير من الدرجة الأولى يتمتع بخبرة تزيد عن 9 سنوات في مجال تطوير تطبيقات Android و iPhone. في قسم البناء والتطوير. لدينا أيضًا فريق على أعلى مستوى لتصميم تطبيق يتوافق بنسبة 100٪ مع وجهة نظر وفكرة العميل.

There are no reviews yet.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ابدأ في الكتابة واضغط على ENTER للبحث