حلول IOT في عام 2022 تعرف عليها بالكامل| موقع sotech

حلول IOT، في عالم يتغير بشكل أسرع مما يمكننا فهمه ، أصبح من الصعب بشكل متزايد العثور على منشأة أو منظمة لا تذكر إنترنت الأشياء (IoT).

من الغريب الاعتقاد بأن شيئًا غير ملموس ، مثل اتصال الشبكة ، يمكن أن يحمل الكثير من الإمكانات ، ونحن بحاجة إلى تعريف إنترنت الأشياء قبل أن نفهم بشكل صحيح سبب كونه جزءًا مهمًا من التكنولوجيا.

ما هو إنترنت الأشياء IoT؟

حلول IOT، في عالم يتغير بشكل أسرع مما يمكننا فهمه ، أصبح من الصعب بشكل متزايد العثور على منشأة أو منظمة لا تذكر إنترنت الأشياء (IoT).

حلول IOT

إنترنت الأشياء (IoT) هو مصطلح يشير إلى شبكة من الجيل الجديد من الشبكة المترابطة (الإنترنت) التي تسمح بالتفاهم بين الأجهزة المترابطة مع بعضها البعض (من خلال بروتوكول الإنترنت). وتتضمن هذه الأجهزة العديد من أدوات الذكاء الاصطناعي، أحد المفاهيم التي تم تطويرها مؤخرًا. ومع ذلك، فإن هذا التعريف يستبعد المفهوم التقليدي للأشخاص الذين يتواصلون مع أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة عبر شبكة عالمية واحدة باستخدام بروتوكول شبكة معروف.

ويتمتع إنترنت الأشياء بميزة السماح للشخص بأن يكون خاليًا من المكان ، أي أنه يمكن للشخص التحكم في الأدوات دون الحاجة إلى التواجد في مكان معين للتعامل مع أداة معينة. ومن الأمثلة على هذه التقنيات كاميرات المراقبة وأنظمة مكافحة السرقة و أنظمة إنذار الحريق.

ويتم تحويل الأجزاء التقليدية من حياة المدينة ، مثل أضواء الشوارع ، إلى الجيل التالي من أنظمة الإضاءة الذكية ذات الإمكانات الهائلة بفضل الاتصالات اللاسلكية الآمنة وتقنيات إنترنت الأشياء. تستخدم هذه التقنية الطاقة الشمسية لتشغيل نظام تحكم مركزي يتصل بالأنظمة البيئية الأخرى.

شاهد أيضاً:

حلول IOT

حلول IOT، في عالم يتغير بشكل أسرع مما يمكننا فهمه ، أصبح من الصعب بشكل متزايد العثور على منشأة أو منظمة لا تذكر إنترنت الأشياء (IoT).

حلول IOT

سينمو مفهوم إنترنت الأشياء تدريجيًا ليصبح جزءًا أساسيًا من حياتنا اليومية في السنوات المقبلة. وما كان يومًا ما مصطلحًا صعبًا لم يكن كثير من الناس على دراية به سيصبح شيئًا روتينيًا وطبيعيًا ولا غنى عنه.فما هي يا ترى أشهر حلول تطبيق انترنت الأشياء؟.

في المنزل

ضع في اعتبارك الاستيقاظ في الساعة السابعة صباحًا كل يوم للذهاب إلى العمل ، لأن المنبه الذكي الخاص بك سوف يوقظك في ذلك الوقت المحدد ما لم يحدث خطأ ما. على سبيل المثال تم إلغاء قطارك لأي سبب من الأسباب. لذلك عليك القيادة. ولكن المشكلة هي أن الأمر سيستغرق وقتًا أطول للعمل في سيارتك … ربما تمطر اليوم ، وفي هذه الحالة أنت سأحتاج إلى توخي الحذر والقيادة بشكل أبطأ.

في مثل هذه السيناريوهات ، سيضمن المنبه الذكي الخاص بك ، والذي يعد جزءًا من نظام إنترنت الأشياء البيئي. أن تعمل في الوقت المحدد، بغض النظر عن الظروف. سيكون قادرًا على معرفة ما إذا كان قطارك في الوقت المحدد. أو إذا كان يتدفق أو يتدفق. وسيقوم بتقييم كل هذه المعلومات وإجراء حسابات معقدة لتقدير الوقت الذي تحتاجه للوصول. وسوف يتكيف وفقًا لذلك للاستيقاظ أنت مستيقظ في الوقت المحدد. لن يكون هناك المزيد من قضايا التأخير!

ليس هذا فقط ، ولكن قد يعمل المنبه جنبًا إلى جنب مع آلة صنع القهوة والراديو المفضل واللباس لتوفير طقوس صباحية سلسة وبدون مجهود.

في وسائل النقل

لقد أيقظت منبهك الذكي وأنت تقود سيارتك حاليًا إلى العمل. ماذا ستفعل إذا توقف محرك سيارتك عن العمل فجأة؟ لا تقلق، ستهتم سيارتك الذكية بكل شيء. سيكتشف المستشعر الخاص به المشكلة ويرسل البيانات إلى الشركة المصنعة. التي ستحدد الحل المناسب وترسل المعلومات مرة أخرى إلى أقرب ورشة لتصليح السيارات. والتي ستحدد أيضًا موعدًا لك لإصلاح السيارة. وسيتم التنسيق بين الإصلاح والشركة المصنعة لاستلام أي قطع غيار تحتاجها ، كل ذلك في غضون دقائق وبدون ضجة.

الشحن والخدمات اللوجيستية 

في عالم الخدمات اللوجستية ، يعد تتبع الطرود والشحنات أمرًا بالغ الأهمية. ولا شك في أن إنترنت الأشياء سيلعب دورًا رئيسيًا في ضمان تتبع الطرود الفردية من الشحن. وحتى الوصول إلى وجهتها المقصودة. كل هذا يتم بسهولة ودقة منقطعة النظير.

يقدّم موقع sotech مجموعة واسعة من الخيارات في مجال إنترنت الأشياء، حيث يوجد لدينا فريق عمل ماهر متخصص في حلول IOT الذكية وهو يتكون من مهندسين، مبرمجين ومصمّمين. فممّا لا شكّ فيه أنّ الطلب على مثل هذه الخدمات في تزايد مستمر.

There are no reviews yet.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ابدأ في الكتابة واضغط على ENTER للبحث