طرق عمل هوية تجارية وعلامة تجارية احترافية لشركتك

يمكن العثور على هوية العمل في مجموعة متنوعة من الأماكن

عمل هوية تجارية، هل سبق لك أن دخلت متجرًا واكتشفت رائحة مميزة في الهواء، فقط لتكتشف نفس الرائحة عندما اشتريت قطعة ملابس منه؟ أو ربما ذهبت إلى مطعم حيث كانت الموسيقى عبارة عن بيانو كلاسيكي أو موسيقى الجاز الكلاسيكية.

عمل هوية تجارية

عمل هوية تجارية، هل سبق لك أن دخلت متجرًا واكتشفت رائحة مميزة في الهواء، فقط لتكتشف نفس الرائحة عندما اشتريت قطعة ملابس منه؟ أو ربما ذهبت إلى مطعم حيث كانت الموسيقى عبارة عن بيانو كلاسيكي أو موسيقى الجاز الكلاسيكية.

قد تعتقد أن “هؤلاء الرجال رائعون ، ويجعلونك تشعر بتحسن”. ولكن ، كما تعلم ، فهم يطورون هوية علامتهم التجارية الخاصة كمتجر أو مطعم ملابس عصري.

أصبحت هوية العلامة التجارية هي شعار العصر ، وهي تدر ملايين الدولارات. لقد اكتسبت الكثير من الجاذبية ؛ تعمل كشهادة ضمان وتساعد التجار على إغلاق الكثير من المبيعات لأنها تجعل عملية الاختيار أسهل للعملاء.

نظرًا لأن اسم علامتها التجارية قد وصل بالفعل إلى منتصف الطريق ، فإن Google ، على سبيل المثال ، لا تحتاج إلى إقناع أي شخص بقدراتها وقدراتها من أجل إتمام عملية الشراء.

يحاول الأفراد والشركات على حد سواء الاستفادة من قوة هوية العلامة التجارية مع العلم بأنها الطريقة الوحيدة للازدهار في بيئة اليوم التنافسية. على الرغم من حقيقة أن هوية العلامة التجارية تنطوي على أكثر من مجرد جوانب مرئية ، إلا أن غالبية الشركات لا تزال تعتبر تغيير الشعار والطباعة نشاطًا كاملاً لهوية العلامة التجارية.

يؤدي المنظور الضيق لمراحل تحديد العلامة التجارية إلى إغفالهم للإستراتيجية والأبحاث والعوامل الأخرى التي تجعل العلامات التجارية تنبض بالحياة ، ومنحهم الشخصية التي يحتاجونها لإحداث انطباعات ، وتأمين مكان على الطاولة مع وجود العلامات التجارية الكبرى في أذهانهم. عملاء. يتضمن نظام هوية العلامة التجارية جوانب مثل العطر والصوت والنبرة والشعور والملمس.

مراحل عمل هوية تجارية

عمل هوية تجارية، هل سبق لك أن دخلت متجرًا واكتشفت رائحة مميزة في الهواء، فقط لتكتشف نفس الرائحة عندما اشتريت قطعة ملابس منه؟ أو ربما ذهبت إلى مطعم حيث كانت الموسيقى عبارة عن بيانو كلاسيكي أو موسيقى الجاز الكلاسيكية.

عمل هوية تجارية

تعمل المراحل التالية كأساس لبناء هوية موحدة في عملية عمل هوية تجارية:

  • عملية البحث لمعرفة ما ينوي الآخرون فعله.
  • ضع خطة للقيام بشيء مختلف عما فعلوه سابقًا.
  • تصميم العناصر الرسومية الأساسية.
  • إنشاء استراتيجية شاملة للعلامة التجارية.
  • متابعة للتحقق مما إذا كانت ناجحة.

نحن مهتمون أكثر بالجانب الاستراتيجي لمراحل تصميم العلامة التجارية ، وكيف تساهم في تحقيق الأهداف التجارية ، لذلك سنتحدث عن المرحلتين الأولى والثانية الآن! يمكن العثور على مزيد من المقالات حول تصميم العناصر المرئية في معامل التصميم.

المرحلة الأولى: قم بإجراء بعض الأبحاث لمعرفة ما يفعله الآخرون.

أساس استراتيجية لعمل هوية تجارية هو عملية البحث. قد يتسبب البحث السريع والقذر ، فضلاً عن نقص المعلومات ، في ضرر أكثر من نفعه عندما يتعلق الأمر ببناء علامة تجارية قوية. خذ وقتك لتعلم كل شيء هناك لتعرفه.

أولا وقبل كل شيء ، ابدأ البحث. ابحث عن التصميم ولوحة الألوان وأنواع الشعارات الشائعة. ثم ركز على بحثك وابدأ في تحليل أفضل ثلاثة منافسين.

اكتشف ما جعلهم علامة تجارية ناجحة وساعد في بناء هويتهم. ما وظيفة اللغة أو تباين الألوان في عملهم؟ قبل كل شيء ، لا تقع في حب ما تراه ؛ بدلاً من ذلك ، حاول التعلم منه واستخدامه لمساعدتك في تطوير علامتك التجارية واكتشاف الإلهام. افحص كل إشارة يرسلونها.

الفروق شيء يجب مراعاته والنظر فيه. لكن لا تخطئ في التفكير في أن التركيز على الإستراتيجية يعني تجاهل الجوانب المرئية للعلامة التجارية أثناء مرحلة البحث.

شاهد أيضاً:

المرحلة الثانية: تصميم العناصر الرسومية الأساسية

وفقًا للعديد من الدراسات والإحصاءات ، يفضل 60٪ من العملاء الشراء من العلامات التجارية المألوفة لهم والتي تمر عبر أعينهم وعقولهم بشكل متكرر ، وبالتالي فإن استخدام الصور والرسومات في تصميمات هوية العلامة التجارية للشركة مترسخ بشكل أعمق في العميل. عقل _ يمانع.

من هناك ، سنناقش تأثير العامل المرئي وكيف يجذب العميل المستهدف ، بالإضافة إلى ما تنطوي عليه الهوية المرئية. وكيف ترتبط بهوية الشركة التجارية.

المرحلة الثالثة: إنشاء استراتيجية شاملة للعلامة التجارية

تستلزم المرحلة الثانية من عمل هوية تجارية اتخاذ قرار بشأن مسار العمل. نظرًا لأن أسلوبك ليس مقدسًا ، يمكنك تغييره وتعديله بقدر ما تريد حتى تجد التركيبة المثلى وتضع الأسس المناسبة.

  • الشخصية المثالية للعلامة التجارية

يتيح لك تحديد شرائح العميل المستهدفة تصميم اتصالات أكثر استهدافًا والتفاعل معها بشكل أكثر فعالية. سوف تتعرف على الصعوبات التي يواجهونها وشخصياتهم من خلال شرائح العملاء.

  • عرض قيمة استثنائية

بعد أن تحدد ملفك الشخصي المثالي ، ستحتاج إلى معرفة عرض قيمة منتجك أو خدمتك. أنت تعرف بالفعل نقاط القوة والقيود الخاصة بهم لأنك أجريت أبحاث السوق الخاصة بك وحددت منافسيك.

  • تحديد القيم الأساسية الخاصة بك

لم نفكر أبدًا في تدوين معتقداتنا الأساسية. ومع ذلك ، وجدنا أنه من الضروري تحديدها خلال عملية تصميم العلامة التجارية ، لأنها تشكل عنصرًا مهمًا في شخصية العلامة التجارية. لقد اتفقنا تقريبًا على هذه المُثُل وتحدثنا عنها مرارًا وتكرارًا خلال المقابلات حتى حفظناها ، لذلك لم تستغرق إجراءات التوثيق وقتًا طويلاً.

  • اعثر على الشعار المثالي لعملك

الشعار الجذاب عبارة قصيرة تعمل على جذب انتباه الناس. إنه يلخص جوهر العلامة التجارية للشركة وشخصيتها وموقعها ، ويميزها عن المنافسين. هذا هو الجزء الصعب.

سوف تحتاج إلى شيء فريد من نوعه. ومع ذلك ، يجب عليك إنشاء اتصال مع نفسك. الأمر لا يتعلق بالمصطلحات. يتعلق الأمر بقول الحقيقة. نتيجة لذلك ، نعتبره الجانب الأكثر أهمية في الإجراء بأكمله.

There are no reviews yet.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ابدأ في الكتابة واضغط على ENTER للبحث