كيفية بناء هوية العلامة التجارية التي تعظّم من قيمة مشروعك؟

بناء هوية العلامة التجارية، ما الذي يميزك كشخص؟ ما الذي يميزه عن أقرانك وعائلتك وأي غريب عشوائي تصادفه في الشارع؟ تتكون هويتك من الردود على هذه الأسئلة. الشركات لها هوياتها الفردية بطريقة مماثلة.

هوية العلامة التجارية هي أحد تلك المفاهيم التي يتم طرحها بشكل عشوائي وخاطئ. نظرًا لأهميتها في تكوين علامة تجارية ناجحة، فمن الأهمية بمكان أن نفهم تمامًا معناها.

 ما هو تعريف هوية العلامة التجارية؟

هوية العلامة التجارية لمؤسستك هي الطريقة التي تريدها أن تبدو وتشعر وتتصرف. يتلخص الأمر كله في كيفية توصيل جوهر علامتك التجارية إلى بقية العالم ، وكيف تؤثر على نظرتهم إليك نتيجة لذلك. ما تدور حوله هوية العلامة التجارية هو الميزات المرئية لعلامتك التجارية التي تؤثر على كيفية إدراك المستهلك لك.

إن هوية علامتك التجارية هي ما يميزك عن المنافسة ، حتى لو كانوا يبيعون نفس المنتج أو الخدمة التي تبيعها. في حين أن معرفة القواسم المشتركة بين منافسيك أمر مفيد ، إلا أن هوية العلامة التجارية تركز على الاختلافات. إنها تحدد الخصائص المميزة لعلامتك التجارية وتؤكد عليها ، ثم تنقلها بشكل استراتيجي إلى جمهورك المستهدف.

يشير إلى كل ما يمكن أن يمثل أو يقدم علامتك التجارية للناس بطريقة مرئية أو صوتية أو ملموسة.

وهذا يشمل ما يلي:

  • نص الشعار وصور الشعار وتصميمات الشعار
  • طرق الاتصال (الأصوات – الروائح – اللمس – الذوق)
  • تصاميم داخلية وخارجية.
  • المواد المطبوعة (الكتيبات والتقارير والنشرات واللافتات والتصميم الداخلي والخارجي)
  • بطاقات للأعمال
  • تستخدم الألوان والأشكال في تغليف المنتج وتغليفه وتغليفه.
  • التعامل مع العملاء والموظفين وكذلك ملابسهم

كل الأشياء التي يمكنك استخدامها للكشف عن المزيد عن علامتك التجارية ، بما في ذلك طرق الكتابة والرسائل (المباشرة وغير المباشرة).

يعد استخدام الوسائل المناسبة للوصول إلى المستهلك ، بالطبع ، عنصرًا حاسمًا في تنفيذ الهوية ، لذلك يتبع التسويق بعد كل التخطيط والترتيب المذكورين أعلاه.

شاهد أيضاً:

كيفية بناء هوية العلامة التجارية قوية؟

يمكن أن يساعدك هذا الدليل التفصيلي خطوة بخطوة سواء كنت تؤسس العمل الأساسي لمشروع جديد أو تمر بعملية صعبة لـ بناء هوية العلامة التجارية . قد

بناء هوية العلامة التجارية

يمكن أن يساعدك هذا الدليل التفصيلي خطوة بخطوة سواء كنت تؤسس العمل الأساسي لمشروع جديد أو تمر بعملية صعبة لبناء العلامة التجارية. قد يبدو أن بناء هوية مدروسة جيدًا عملية تستغرق وقتًا طويلاً ، ولكن يمكن إدارتها تمامًا إذا اتبعت هذه الخطوات الخمس البسيطة.

وضع الأساس

هل تريد بناء شيء يدوم؟ ابدأ بالأساسيات. من المستحيل إنشاء هوية عقلانية تمامًا من فراغ، ويجب أن تكون خطة علامتك التجارية هي مصدر هذه المعلومات. الطريق إلى أهداف شركتك ممهد باستراتيجية العلامة التجارية. ومع ذلك ، قبل أن تتمكن من الوصول إلى هذه الأهداف ، يجب عليك أولاً تحديدها.

  • ما هو الغرض من علامتي التجارية؟ ما هي أهدافك؟ هذا هو سبب وجود علامتك التجارية ورؤيتها العظيمة. قم بإنشاء بيان مهمة واضح يلخص هدف شركتك في بضع كلمات.
  • ما هي نقطة البيع الفريدة الخاصة بك؟ ما الذي يجب على العملاء أن يتطلعوا إليه منك؟
  • كيف ستبدو علامتك التجارية وستبدو لو كانت شخصًا؟ ما هو نوع الشخصية التي سوف يمتلكها؟
  • ما هي بعض أهدافك قصيرة وطويلة المدى؟

افحص الصناعة و منافسيك

بمجرد فهم علامتك التجارية ، يجب أن تفهم محيطها والمنافسة. إذا كنت ترغب في وضع علامتك التجارية بشكل معقول ، فيجب عليك إجراء بحث شامل عن السوق وتحليل تنافسي.

قم بإجراء تحليل SWOT (نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات) لاكتساب فهم أفضل لموقف شركتك فيما يتعلق بمنافسيها ومجال عملها وأهدافها الرئيسية.

حدد من هو الجمهور الذي تستهدفه.

يمكن أن يساعدك جمهورك المستهدف في تطوير هوية تجارية ذات مغزى، ببساطة استخدم مصطلح البحث للعثور على مراجع مفيدة. إذا لم يكن لديك بالفعل قاعدة عملاء ، فابحث عن جمهورك المستهدف أو جمهور منافسيك المباشرين.

ما هي التركيبة السكانية للسوق المستهدف؟ ماذا يتوقع الناس من عمل مثل عملك؟ انتبه لأي اتجاهات في التركيبة السكانية لهدفك والتخطيط النفسي وعادات الشراء. سيوفر لك تحليل السوق المستهدف فرصة أفضل بكثير لإنشاء علامة تجارية سيتواصلون معها.

هيا بنا نبدأ التصميم

حان الوقت لوضع كل البيانات التي جمعتها في تصميمات مرئية! هذا مكان رائع للبدء: لخص جميع المعلومات في ثلاثة مصطلحات وصفية تصف عملك على أفضل وجه. الآن ، استخدم تصميماتك لتمثيل هذه الكلمات.

سيكون لديك أساس لائق لبدء إنشاء واجهة مستخدم موقع الويب، ورسومات الوسائط الاجتماعية وحزم المنتجات ورسائل البريد الإلكتروني والسلع ذات العلامات التجارية وما إلى ذلك بمجرد إنشاء شعارك ونظام الألوان والطباعة.

كن واثقًا عندما تعمل مع Sotech عند بناء هوية العلامة التجارية: 

يمكن أن يساعدك هذا الدليل التفصيلي خطوة بخطوة سواء كنت تؤسس العمل الأساسي لمشروع جديد أو تمر بعملية صعبة لـ بناء هوية العلامة التجارية . قد

بناء هوية العلامة التجارية

نحن محترفون في تصميم مجموعة واسعة من خدمات تصميم هوية الشركة في مصر ، سواء كنت تقوم بإنشاء علامة تجارية جديدة أو إجراء تغييرات على علامة تجارية موجودة ، مثل تغيير الألوان أو الخطوط أو جوانب أخرى من هوية عملك.

  • لقد عملنا على عدد من مشاريع تصميم هوية العلامة التجارية لبعض أشهر الشركات في العالم العربي.
  • من الألف إلى الياء ، نبني العلامات التجارية.
  • نقوم بإنشاء هوية تجارية مميزة تنقل اسم العلامة التجارية ومحتواها.
  • نصمم شعارًا مناسبًا ومميزًا.
  • نقوم بإنشاء أصول العلامة التجارية الراقية.
  • يتم إنشاء النمط المرئي للعلامة التجارية من قبلنا.
  • نحن نقدم إرشادات لهوية العلامة التجارية.

إذا كنت تبحث عن خدمات التسويق الإلكتروني أو إدارة الحملات الإعلانية ، فيمكن لـ sotech مساعدتك، ونقدم مجموعة متنوعة من خدمات إدارة الحملات الإعلانية والتسويق الإلكتروني ونضمن لك تحقيق أهدافك.

نظرًا لأننا شركة تسويق ، فنحن فخورون بكوننا أحد شركاء Google ، ويمكنك التحقق من انتسابنا باتباع هذا الرابط.

يمكنك أيضًا الاتصال بنا ومعرفة المزيد عن موظفينا من خلال زيارة هذه الصفحة.

There are no reviews yet.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ابدأ في الكتابة واضغط على ENTER للبحث