كيف تصبح مطور برمجيات محترفاً في عام 2022

مطور البرمجيات Software Developer

يتخيل مطور برمجيات برامج الكمبيوتر ويصممها. يقوم البعض بتطوير تطبيقات جديدة لاستخدام الأجهزة المحمولة أو سطح المكتب، بينما يقوم البعض الآخر ببناء أنظمة تشغيل أساسية. في كلتا الحالتين ، يحدد مطورو البرامج احتياجات المستخدم، وإنشاء البرامج ، واختبار البرامج الجديدة ، وإجراء التحسينات. يعمل مطورو البرمجيات بشكل وثيق مع مبرمجي الكمبيوتر ويلعبون أدوارًا رئيسية في أنظمة الكمبيوتر والتصنيع والتمويل وصناعات نشر البرامج.

وإذا كنت تريد أن تتعلم كيف تصبح مطور برامج ، فعليك أولاً أن تفهم الخصائص الأساسية التي تجعل مطورًا رائعًا ، وهو بالضبط ما سنناقشه.

أولاً ، سنتحدث عن المسارات المهنية لمطوري البرمجيات، ستتاح لك الفرصة لفهم ماهية مطور البرامج والتمييز بين مطور البرامج ومهندس البرمجيات. بمجرد الانتهاء من ذلك ، سننتقل إلى برنامج تعليمي عملي ونغطي ثلاثة جوانب مهمة تشكل برنامج تطوير يرغب كل صاحب عمل في توظيفه. أخيرًا ، سنراجع بعض الأسباب الرئيسية التي تجعل الناس يريدون أن يصبحوا مطوري برامج في المقام الأول.

ماذا يفعل مطور البرامج؟

يتخيل مطور برمجيات برامج الكمبيوتر ويصممونها ويبنونها. يقوم البعض بتطوير تطبيقات جديدة لاستخدام الأجهزة المحمولة أو سطح المكتب، بينما يقوم البعض الآخر ببناء أنظمة تشغيل أساسية. في كلتا الحالتين ، يحدد مطورو البرامج احتياجات المستخدم، وإنشاء البرامج ، واختبار البرامج الجديدة ، وإجراء التحسينات. يعمل مطورو البرمجيات بشكل وثيق مع مبرمجي الكمبيوتر ويلعبون أدوارًا رئيسية في أنظمة الكمبيوتر والتصنيع والتمويل وصناعات نشر البرامج.

مطور برمجيات

الشغل الشاغل لمطوري البرمجيات هو تطوير البرمجيات. ما قد لا تدركه هو أن هناك عدة أنواع مختلفة من مهندسي البرمجيات. يمكن أن تستفيد تطبيقات سطح المكتب وتطوير النظام الأساسي عبر الإنترنت والمشاريع الأخرى من أدوات التطوير هذه.  علاوة على ذلك ، يمكنك التخصص في الواجهة الأمامية أو الخلفية أو مجموعة كاملة من تطوير الويب … وهي أنواع مختلفة من المطورين!

ومن ناحية أخرى ، تتفاعل كل أدوات تطوير البرامج هذه مع الأنظمة الأساسية الخاصة بها وتهتم بشكل أساسي بمهمتين رئيسيتين: صيانة الإصدارات الحالية من هذه الأنظمة وتحديثها. بصفتك مطور برامج، سيتعين عليك التعاون مع المصممين والمهندسين والمسوقين وعدد كبير من الأشخاص الآخرين لرسم طريقة واضحة للمضي قدمًا والاتفاق على استراتيجية.

للتلخيص ، إذا كنت تريد أن تتعلم كيف تصبح مطور برامج ، فإن الخطوة الأولى هي تحديد نوع البرنامج الذي تريد إنشاءه (منصات الويب ، تطبيقات سطح المكتب ، إلخ). سيحدد القرار الذي ستتخذه جميع جوانب الوظيفة.

شاهد كذلك:

ماهي مهام مطور البرمجيات Software Developer؟

  • إنشاء مخرجات عالية الجودة لبرمجة وتعديل وتعديل وتكامل البرمجيات.
  • إنشاء تطبيقات وأنظمة برمجية ، بالإضافة إلى بنية معيارية (على مستوى الأعمال).
  • تنفيذ مهام التطوير مع التأكيد والاعتمادية.
  • حل مشكلات البرامج دون التسبب في مشاكل جديدة أو كسر المعايير أو توافق النظام.
  • تحديد الأسباب الجذرية لمشكلات البرامج وتقديم الحلول التقليدية.
  • لتوفير المال على الصيانة والتحسينات المستقبلية ، التزم بإجراءات التطوير التقليدية.
  • إدارة مهام التطوير على مستوى المهمة ، من فهم المتطلبات إلى إنشاء حلول للتنفيذ والتدريب والتسليم في النهاية.
  • تطوير خطط التطوير والبرمجة طويلة المدى ، ووضع معايير التكامل والتبعيات والوثائق ومتطلباتها.
  • يتم توفير مكونات قابلة لإعادة الاستخدام وتحسينات مستقبلية للبرامج والمراجعات والتكوين والحزم والتطبيقات والخوادم.
  • حل أعطال ومشاكل النظام.
  • الإشراف على تطوير أنظمة مختلفة بمتطلبات تكامل معقدة.
  • يتم اختبار موثوقية النظام والأمان والحماية والأداء.
  • مستندات المساعدة في الكتابة ، ووثائق النظام والبرامج ، والأدلة الفنية ، وتعليمات التثبيت.

ما هي الخطوات لتصبح مطور برمجيات؟

يتخيل مطور برمجيات برامج الكمبيوتر ويصممونها ويبنونها. يقوم البعض بتطوير تطبيقات جديدة لاستخدام الأجهزة المحمولة أو سطح المكتب، بينما يقوم البعض الآخر ببناء أنظمة تشغيل أساسية. في كلتا الحالتين ، يحدد مطورو البرامج احتياجات المستخدم، وإنشاء البرامج ، واختبار البرامج الجديدة ، وإجراء التحسينات. يعمل مطورو البرمجيات بشكل وثيق مع مبرمجي الكمبيوتر ويلعبون أدوارًا رئيسية في أنظمة الكمبيوتر والتصنيع والتمويل وصناعات نشر البرامج.

مطور برمجيات

التعلم الإلكتروني

يجب أن تكون المرحلة الأولية في عملية التعلم البديلة للتعليم الرسمي هي تحديد الهدف النهائي لعملية التعلم. يرغب بعض الأشخاص في أن يصبحوا مهندسي برمجيات وأن يعملوا لفترة طويلة في شركة واحدة ، بينما يرغب البعض الآخر في العمل لحسابهم الخاص والعمل بمفردهم.

شيء آخر يجب التفكير فيه هو لغة البرمجة التي ستحتاجها للبدء. ليس سراً أن الغالبية العظمى منهم مرعبة في البداية ، ولن تتمكن من دراستها جميعًا في نفس الوقت. من ناحية أخرى ، فإن التبديل من لغة برمجة إلى أخرى ليس بالأمر الصعب بمجرد أن تتقن واحدة. إن إتقان لغات البرمجة التي ستعمل بها هو الهدف النهائي لتعلم كيف تصبح مطور برامج.

بايثون هي لغة البرمجة المفضلة لكثير من الناس. إنها واحدة من أكثر لغات البرمجة استخدامًا وهي سهلة الاستخدام للغاية. إنه مستخدم أيضًا في عدد من إجراءات تطوير البرامج ، لذلك سيكون لديك فرصة جيدة للنجاح.

ومع ذلك ، يجب التأكيد على أن افتقارك إلى التعليم الرسمي سيجعل من الصعب عليك العثور على عمل في هذا المجال. حتى لو كان العديد من أرباب العمل أكثر مرونة هذه الأيام مما كانوا عليه ، على سبيل المثال ، قبل عشر سنوات ، فإن الغالبية العظمى لا تزال تفضل أن يتبع موظفيهم مسارًا تعليميًا “تقليديًا”. هذا يرجع في الغالب إلى حقيقة أن العديد من الأشخاص المهتمين بتعلم كيفية أن يصبحوا مطور برامج يسيئون فهم صعوبة الوظيفة.

المهارات والخبرات

للحصول على منصب مبتدئ في تطوير البرامج ، لا تحتاج إلى أي خبرة مهنية سابقة. قد لا تكون قادرًا على العمل في شركتك المثالية وكسب مبالغ هائلة من المال على الفور ، ولكن الحصول على وظيفة صغيرة لن يكون أمرًا صعبًا. ومع ذلك ، هناك بلا شك الكثير من الآخرين الذين يتنافسون على نفس الوظيفة ، فلماذا تختار هذه الشركة؟ هذا عندما تدخل التجربة السابقة حيز التنفيذ.

في هذا الصدد ، هناك ارتباط وثيق بين الدافع والخبرة. جميع المؤتمرات والندوات والمبادرات الفردية المذكورة أعلاه تضيف مبلغًا كبيرًا من المال. يمكن إضافة كل هذه العناصر إلى سيرتك الذاتية. حتى إذا لم تكن لديك خبرة مهنية سابقة ، سيرى أصحاب العمل المحتملون أنك جزء نشط من مجتمع المطورين ، مما يزيد من فرصك في العمل لدى مجموعة.

There are no reviews yet.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ابدأ في الكتابة واضغط على ENTER للبحث