التسويق الإلكتروني

التسويق الإلكتروني

زمن؛ ووفقًا لآخر الإحصاءات ، بلغ عدد سكان هذا الكوكب 7.7 مليار نسمة في بداية عام 2019.

هل تعلم أن 42٪ من هذا العدد الإجمالي – حوالي 3.2 مليار شخص – يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي بشكل يومي تقريبًا كل يوم حول العالم.

لهذا السبب ، أصبح التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي أمرًا ضروريًا لأي مسوق أو صاحب عمل ؛ بغض النظر عن نوع المنتج أو الخدمة المقدمة وفي أي مجال أو صناعة.

تعريف التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

Social Media Marketing 2019, The golden rule of marketing is to put the product or service in front of those who want it at the right time; and according to the latest statistics, the population of this planet reached 7.7 billion people at the beginning of 2019.

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي 2019

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي هو إنشاء محتوى مناسب لكل موقع (مثل Facebook – Instagram – YouTube) من أجل الترويج للمنتجات والخدمات المختلفة.

يجب أن يكون هذا المحتوى مناسبًا تمامًا لكل منصة – كل موقع من مواقع التواصل الاجتماعي له خصائص معينة سنعرضها لاحقًا – بحيث يزيد المبيعات ويساعد أيضًا في نشر العلامة التجارية بين العملاء المحتملين.

أهمية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي 2019

Social Media Marketing 2019, The golden rule of marketing is to put the product or service in front of those who want it at the right time; and according to the latest statistics, the population of this planet reached 7.7 billion people at the beginning of 2019.

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي 2019

صحيح أنك تعلم أن التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي مهم جدًا لعملك ، ولكن هناك بعض التفاصيل التي أود أن ألفت انتباهك إليها ، من أجل تحديد أهدافك بشكل صحيح ؛ التي سأقدمها لكم في النقاط التالية.

1- زيادة وعي العملاء بما تقدمه

حسب إحصائية رائعة من موقع Oberlo الشهير حول مدى تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على قرارات العملاء عند شراء أي منتج أو خدمة.قد يظهر ما يلي:

  • 54٪ من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي يعتمدون عليها للبحث عن منتجات وخدمات جديدة.
  • 71٪ من العملاء الذين يحبون منتجًا معينًا يحيلونه إلى أصدقائهم ومعارفهم على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • يعتقد 73٪ من أصحاب الأعمال في أي مجال أن التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي فعال للغاية.
  • يقضي مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي في المتوسط 2:22 ساعة يوميًا على هذه المواقع.

يساعدك وجود شركتك أو خدمتك على وسائل التواصل الاجتماعي على نشر الوعي بين الناس ؛ وهو أمر مهم جدًا لجذب انتباه المهتمين بما تقدمه حتى يشتروا منك.

ليس ذلك فحسب ، بل إن اتصالك المستمر يجعلك قريبًا منهم ، مما يجعلهم يشترون منك باستمرار ؛ ونصبح عملاء دائمين لك ، وهذا يوفر عليك الكثير ويضمن لك ربحًا مستمرًا.

2- التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي مناسب لأي عمل تجاري

مهما كان عملك ، سواء كنت تعتمد على موقع ويب ، أو متجر ، أو شركة تقدم خدمات ، أو حتى موظف مستقل ، يمكنك استخدام مواقع الشبكات الاجتماعية لصالحك.

هذا هو جمال مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث يمكنك الاستفادة منها للتواصل مع عملائك وبيع الخدمات لهم مباشرة ؛ أو تقديم خدمة العملاء وخدمات ما بعد البيع بسرعة كبيرة.

لذلك عليك أن تفكر مليًا في جودة عملك ، والطريقة المثلى لك للاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي.

3- وسائل التواصل الاجتماعي تساعدك على قراءة السوق

يجب على أي مسوق جيد أن يقرأ السوق بعمق من أجل اتخاذ القرارات الصحيحة. تتضمن قراءة السوق معرفة الاتجاهات الجديدة واهتمامات العملاء لتقديم منتج يناسبهم.

تعتمد قراءة السوق أيضًا على مراقبة المنافسين وما يقدمونه ، وجودة المحتوى الذي يعتمدون عليه في الترويج لمنتجاتهم ، ومدى تفاعل العملاء معهم.

يمكنك العثور على كل هذه المعلومات بسهولة على وسائل التواصل الاجتماعي مجانًا ؛ كل ما عليك معرفته هو مكان البحث عن هذه المعلومات.

4- يمكنك البدء بأي ميزانية

أي وسيلة تسويق تعتمد على المال ، وخاصة الطرق التقليدية. طباعة النشرات الإعلانية واللافتات الإعلانية ؛ ملصقات. والبعض الآخر يكلف مبلغًا معينًا من المال ؛ وكذلك الحملات الإعلانية على التلفزيون أو الإذاعة.

هذا على عكس التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، حيث يمكنك البدء في التسويق مجانًا ؛ كل ما عليك فعله هو بذل الجهد المطلوب لإنشاء محتوى مناسب.

هذا ليس كل شيء ، أهم ميزة للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي هي التحليلات والبيانات التي تجمعها ؛ حيث يمكنك قياس فعالية حملاتك التسويقية وفعالية المحتوى الذي تقدمه ؛ على عكس الطرق الأخرى التي ذكرتها سابقًا.

أنت الآن تدرك تمامًا أهمية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ؛ والزوايا المختلفة التي يمكنك الاعتماد عليها في الترويج لمنتجاتك وخدماتك. حان الوقت الآن لوضع خطة تسويقية كاملة من أجل تحقيق أفضل النتائج.

يقدم موقع Switch خدماته التي ستفيدك بالتأكيد في تصميم الموقع ، أو تطوير صفحات الويب ، ويمكنك التعرف عليها من خلال موقعنا ؛ يمكنك أيضًا قراءة تصميم الويب التنبؤي ؛ تصميم الموقع على الإنترنت ؛ التسويق الالكتروني .

ابدأ في الكتابة واضغط على ENTER للبحث